سيناء ارض الفيروز _ الراصد24 -->
جريدة الراصد 24 جريدة الراصد 24

داخل المقال

جاري التحميل ...

سيناء ارض الفيروز _ الراصد24

 

بقلم ـ غريب سعد صالح


سيناء ارض الفيروز _ الراصد24


يحتفل الشعب المصري، كل عام وبالتحديد يوم الخامس والعشرين من شهر إبريل، بعيد تحرير أرض الفيروز سيناء الحبيبة، وسيناء لها أهمية كبيرة ليس لمصر فقط وإنما لكل العالم، في سيناء تتمتع بموقع إستراتيجي هام وهي مهد الحضارات أجمع، فقد شهدت قيام الحضارة الفرعونية بكل عراقتها على أراضيها.


كما تتميز بوجود طبيعة مختلفة عن أي بقعة أخرى من بقاع العالم، وقد تم استرداد سيناء بعد رحلة طويلة من المعاناة،  وتم رفع العلم المصري عليها في عام ألف وتسعمائة واثنين وثمانين يرفرف في سماء الحرية والكرامة، ونحن نقدم هذا الموضوع، لكي نتعرف على أحداث كانت نقطة فارقة في تاريخ الأمة العربية.


وتعتبر سيناء من الشاهدين على الأحداث التاريخية الهامة قديماً، كما إنها شاهدة على ما يتم من إنجازات خالية وخاصةً في مجالات البنية الأساسية وقطاعات الإنتاج المختلفة، وشبه جزيرة سيناء لها مكانة غالية في قلوب المصريين، فهي مفتاح من مفاتيح أهمية مصر في العالم العربي وكل القارات، فهي حلقة الإتصال والمحور الرئيسي بين إفريقيا وآسيا.


كما أن شبه جزيرة سيناء تعتبر تربة ثرية بالعديد من رموز الجمال من جبال وشواطئ ساحرة ووديان خضراء وثروات مائية هائلة، وتنوع غير عادي في ثروات الأرض والتي تتمثل في المعادن والنفط وغيرها.


وسيناء الحبيبة هي معبر رئيسي للجيش الإسلامي لقارة أفريقيا، وكان أول جيش يقوده ” عمرو بن العاص “ عندما أتى لكي يفتح مصر، وقد توالت هجرات كثيرة إلى شبه جزيرة سيناء خلال العصر العباسي والأموي، وقد كانت سيناء هى طريق الحجاج قديماً، وكانت لها أهمية عسكرية كبيرة

التعليقات



جريدة الراصد24

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جريدة الراصد 24

2020