تحت شعار "احمى نفسك" ... الشباب والرياضة تطلق الحملة القومية لمكافحة الابتزاز الالكتروني. الراصد24 -->
جريدة الراصد 24 جريدة الراصد 24

داخل المقال

جاري التحميل ...

تحت شعار "احمى نفسك" ... الشباب والرياضة تطلق الحملة القومية لمكافحة الابتزاز الالكتروني. الراصد24



متابعة هبه شتيوي


تحت شعار "احمى نفسك" ... الشباب والرياضة تطلق الحملة القومية لمكافحة الابتزاز الالكتروني. الراصد24


تحت رعاية الدكتور اشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة ، نفذت الوزارة ممثلة في الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى فعاليات الحملة القومية لمكافحة الابتزاز الإلكتروني ، وذلك تحت شعار ( احمى نفسك ) ، بمشاركة ممثلي برلماني الطلائع والشباب بالقاهرة والجيزة ، الملتقى الاول للقيادات الشبابية الإعلامية ، إتحاد طلاب تحيا مصر ، كيان سند الصعيد ، مكتب الشباب بوزارة الشباب والرياضة ، المجلس الوطنى للشباب ، ولفيف من ممثلي القيادات والكيانات الشبابية المصرية ، الي جانب نقابة المحاميين والمهندسين وسكرتارية شباب العمال بالإتحاد العام للعمال ، مؤسسة القادة .


بدءت فعاليات الحملة بزيارة المشاركين الي متحف مجلس قيادة الثورة بمقر نادى القوات المسلحة بالزمالك ، لمشاهدة واحدة من أهم معالم ثورة يوليو والضباط الأحرار ، الي جانب تنفيذ نموذج محاكاة لبرلمان الطلائع إدارة مصر القديمة التعليمية ، لمناقشة القوانين واللوائح المنظمة للتواصل الإلكتروني بين مختلف فئات الشعب . 

تحت شعار "احمى نفسك" ... الشباب والرياضة تطلق الحملة القومية لمكافحة الابتزاز الالكتروني. الراصد24


بدأت الجلسات الحوارية بمشاركة المستشارأسامة الطنطاوي - رئيس محكمة الطفل ، المستشار جعفر عبد الرحمن - مدير إدارة التحول الرقمي بهيئة النيابة الإدارية ، حيث تم التطرق الي بعض الإسقاطات والإستخدام السئ للتكنولوجيا الحديثة ، وآليات معالجة وتصدى ومكافحة القانون لهذة الظواهر السلبية . 


اوضح المستشار أسامة الطنطاوي مفهوم الإبتزاز الإلكترونى وهو عملية تهديد وترهيب للإنسان أو المجنى عليه بنشر صور أو مواد مرئية أو تسريب معلومات سرية تخصه ، مقابل دفع مبالغ مالية أو إستغلاله للقيام بأعمال غير مشروعة لصالح المبتزين ، كالإفصاح بمعلومات سرية خاصة بجهة العمل أو غيرها من الأعمال الغير قانونية .


أشاد طنطاوى بجهود وزارة الشباب والرياضة في تنفيذ العديد من الندوات والمؤتمرات والفعاليات وورش العمل ، المتعلقة بتعريف النشء والشباب بالجرائم الإلكترونية والإنترنت وعمليات الإبتزاز الإلكتروني .


تحدث المستشار جعفر عبد الرحمن عن العقوبات القانونية التى أقرها القانون المصري تجاه الأعمال المتعلقة بجرائم تكنولوجيا المعلومات والإبتزاز الإلكتروني ، ومراحل تطور القانون الخاص بذلك . 


وناقش أن جرائم الإنترنت نتج عنها العديد من الجرائم التى قد تصل الي القتل ، حيث أن الضحايا يتم إصطيادهم عن طريق البريد الإلكتروني وصفحات التواصل الإجتماعي ، كالفيس بوك ، تويتر ، انستجرام ، وذلك في ظل التنامى والإنتشار الواسع من قبل مستخدميه من جميع فئات المجتمع .

تحت شعار "احمى نفسك" ... الشباب والرياضة تطلق الحملة القومية لمكافحة الابتزاز الالكتروني. الراصد24


اضاف أن من ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس جمهورية مصر العربية ، بإنشاء نيابة متخصصة لمكافحة الجرائم الإلكترونية وعمليات الإبتزاز الإلكترونى ، الأمر الذي سيعود بالإيجاب والنفع في الحد من ظاهرة الجرائم الإلكترونية والإبتزاز الإلكتروني .


كما طالب وزارة الشباب والرياضة باستمرار تكثيف الجهود التي تبذلها في تعريف النشء والشباب داخل مراكز الشباب على مستوى محافظات الجمهورية ، للحد من الظاهرة السلبية المدمرة للبشرية والمجتمعات ، وهى جرائم التواصل الإلكترونى والإنترنت والإبتزاز الإلكتروني .

التعليقات



جريدة الراصد24

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جريدة الراصد 24

2020