آدم ومشمش".. تعليم وترفيه للأطفال في معرض ابوظبي للكتاب ٢٠٢٣.جريده الراصد24 -->
جريدة الراصد 24 جريدة الراصد 24

داخل المقال

جاري التحميل ...

آدم ومشمش".. تعليم وترفيه للأطفال في معرض ابوظبي للكتاب ٢٠٢٣.جريده الراصد24

 " 

آدم ومشمش".. تعليم وترفيه للأطفال في معرض ابوظبي للكتاب ٢٠٢٣.جريده الراصد24

كتبت/ إسراء عادل ابوالخير


ضمن  الاشتراكات صارو ٣٥٠،٠٠٠ على القناة 

والمشاهدات ٤٣ مليون يم اللغة العربية.

أنتج هذا العمل الموسيقي فريقُ عمل الكرتون التعليمي "آدم ومشمش" الذي يُعرض على موقع  ال"يوتيوب"، والذي يتناول قصة طفل اسمه آدم، الذي يحب المرح ويبلغ عامين من العمر، ودميته "مشمش"، التي تصبح حقيقية عندما ينام الطفل، فتأخذه في مغامرات اللغة عربية.

ابتكرت قصته لمى العدناني، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لكرتون "آدم ومشمش"، علماُ بأن التأسيس كان لاربعة لمى العدناني، زوجها ابراهيم طه، اختها لينا وشريكهم ، المدير الفني ورسام شخصيات آدم ومشمش لطفي زايد .

 وهي تقول: "في عام 2016 (عندما) كان ابني يبلغ عاما من العمر تقريبا، أدركتُ أنه كان يتحدث باللغة الإنجليزية فحسب وليس باللغة العربية. وأدركتُ أيضا أنه لا يوجد ما يكفي من المحتوى باللغة العربية لمساعدته على حب اللغة العربية وتعلمها. لذلك، قررتُ أنا، وزوجي، وأختي، التحرك في هذا الاتجاه، علما أننا نعمل جميعاً في المجال الموسيقي".


وقالت العدناني: "يشاهدنا الناس في جميع أرجاء العالم، ولدينا كتب وتطبيقات ابتكرناها لمساعدة الأهالي والمعلمين في تدريس اللغة العربية. وتضم تطبيقاتنا أكثر من 500 مصدر، منها القصص، والألعاب، والأنشطة. إنه منهج للتعلُّم عبر اللعب يساعد الأهالي على زيادة الشغف لدى أطفالهم بحُب اللغة العربية وتعلُّمها".


وتابعت: " كان لدينا حلم صار حقيقة. فإنه لمذهل.. لطالما علمنا بأننا سنصل إلى العالم وسنقدم عروضا في بلدان مختلفة. نشعر بسعادة بالغة لتقديم عرضنا الضخم الأول  الذي كان في  معرض إكسبو 2020 دبي".


كما افتتحنا قناة "آدم ومشمش" على موقع "يوتيوب" في الوقت الحالي يتابعة نحو الاشتراكات ٣٥٠،٠٠٠ 

والمشاهدات ٤٣ مليون مشاهدة في أكثر من 50 دولة.

علماً بأن العدناني؛ الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة ، شاركت تجربتها  في تأسيس الشركة ونجاحها في استقطاب العديد من الاستثمارات لتنهض بمشروعها من حبها وشغفها بالموسيقى واللغة والعربية والتي أدت بها أيضاً لتشجيع المواهب الأردنية وتنميتها، ونشر الثقافة العربية بطرقنا.

تأسست  الشركة، منذ يناير (كانون الثاني) 2016،  في المملكة الأردنية الهاشمية.


تولت منصب المديرة العامة لـ”مجموعة العدناني“ بين 2013 و2020، وعملت كمساعدة مدير برنامج ومقدمة ومنتجة في ”إذاعة سبين الأردن“ بين 2010 و2013.


حاصلة على ماجستير في الصحافة الدولية عام 2009 من ”جامعة برونِل“ في المملكة المتحدة، وبكالوريوس في الأدب الإنجليزي عام 2008 من ”الجامعة الأردنية“.


جمعت شركة آدم ومشمش الناشئة لتكنولوجيا التعليم ومقرها الأردن، مبلغ 475 ألف دولار أمريكي ، بقيادة هادي بادي، وهي مبادرة سعودية تهدف إلى تحسين مهارات الأطفال الإبداعية، بمشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين

تأسست في عام 2016 من قبل لمى العدناني وإبراهيم طه، وتوفر المنصة بيئة تعليمية ممتعة باستخدام أساليب تعليمية مختلفة بما في ذلك الموسيقى

كما قالت العدناني: “نحن متحمسون للغاية وفخورون بالحصول على هذا الدعم. لقد أصبح آدم ومشمش علامة تجارية دولية، ومن خلال هذا الصندوق سنتمكن من إصدار منهجنا الدراسي من خلال تطبيقنا وإلحاق مئات المعلمين في جميع أنحاء العالم”.

التعليقات



جريدة الراصد24

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جريدة الراصد 24

2020