تفاصيل بروتوكول التعاون بين جامعة بدر والمعهد القومى للحوكمة. جريده الراصد24 -->
جريدة الراصد 24 جريدة الراصد 24

داخل المقال

جاري التحميل ...

تفاصيل بروتوكول التعاون بين جامعة بدر والمعهد القومى للحوكمة. جريده الراصد24

 

تفاصيل بروتوكول التعاون بين جامعة بدر والمعهد القومى للحوكمة. جريده الراصد24

كتب : ماهر بدر
 


إستقبلت جامعة بدر فى القاهرة "BUC"، وفداً من "المعهد القومى للحوكمة والتنمية المستدامة"، برئاسة الدكتورة شريفة الشريف المدير التنفيذى للمعهد؛ لتوقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الجامعة والمعهد، والذى يستهدف إنشاء البرامج المشتركة بين الجانبين أو إتاحة مشاركة الطلاب أو العاملين فى الجامعة بالبرامج التدريبية التى ينفذها المعهد؛ لتحقيق التميز المحلى والإقليمى الذى يستهدف تيسير الإجراءات وتطوير القواعد المنظمة للتعامل مع مؤسسات الدولة وأجهزتها المختلفة والقطاع الخاص.


وقع البروتوكول، الدكتور عمرو الإتربى، نائب رئيس جامعة بدر فى القاهرة للدراسات العليا وشئون البيئة وخدمة المجتمع "BUC"، وعقب قائلاً: أن الغرض من توقيع البروتوكول مع "المعهد القومى للحوكمة والتنمية المستدامة"، تأسيس شراكة متميزة فى مجالات النظم الإدارية والتنمية المستدامة وتمهيداً لإنشاء برامج دراسية مشتركة فى تخصصات العلوم الإدارية والحوكمة والتنمية المستدامة وتطويرها بشكل مستمر لطلاب والمهنيين والعاملين وأعضاء هيئة التدريس والباحثين فى مختلف المجالات.


أشار نائب رئيس جامعة بدر فى القاهرة للدراسات العليا وشئون البيئة وخدمة المجتمع "BUC"، أن من ضمن أهداف البروتوكول إعداد الكوادر الأكاديمية والمهنية؛ لسوق العمل سواء فى الجهاز الإدارى للدولة أو فى الشركات الخاصة على المستوى المحلى أو الدولى، وفتح مجال بحثى وآفاق جديدة للتطوير والإسهام فى خطة الدولة للتنمية الإدارية والتخطيط الحديث ومتابعة كل ما هو جديد ومتطور بأيدى وعقول مصرية؛ لتواكب برامج وسياسة الدول المتقدمة فى هذا المجال.


فى الموضوع ذاته، قالت الدكتورة شريفة شريف، إن التوقيع يأتى فى إطار حرص المعهد القومى للحوكمة والتنمية المستدامة على دعم التعاون مع المؤسسات العلمية والأكاديمية الفاعلة سواء على المستوى: "المحلى، الإقليمى، أو الدولى".. مشيرةً إلى أن المعهد يعد مركز تميز محلى وإقليمى يستهدف تيسير الإجراءات وتطوير القواعد المنظمة للتعامل مع مؤسسات الدولة وأجهزتها المختلفة والتنسيق بين الجهات المعنية سواء على المستوى المركزى أو المحلى، وذلك طبقاً لمعايير الحوكمة الرشيدة، إلى جانب رصد ومتابعة وضع "مصر" فى مؤشرات الحوكمة والتنافسية والتنمية المستدامة الإقليمية والدولية، ووضع إستراتيجية قومية وخطة عمل وطنية لتحسينها بالتنسيق مع مختلف وحدات الجهاز الإدارى للدولة. 

أكدت شريف، أهمية دور المعهد فى تكوين وتأهيل ورفع معارف ومهارات العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى على حد سواء فى كافة المجالات بهدف الإرتقاء بمنظومة الخدمة وتمكين العاملين من إدارة الموارد بشكل كفء وفعال وتحقيق التنمية المستدامة وفقًا لـ"رؤية مصر 2030".


من جانبها، أوضحت الدكتورة وفاء الشربينى، وكيل كلية العلوم السياسية ومديرة التعاون الدولى والعلاقات الخارجية بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن الهدف من توقيع البروتوكول مع "المعهد القومى للحوكمة" المساهمة فى تطبيق معايير الحوكمة الرشيدة، إلى جانب رصد ومتابعة وضع "مصر" فى مؤشرات الحوكمة والتنافسية والتنمية المستدامة الإقليمية والدولية، وتنفيذ الأنشطة: "البحثية، الإحصائيات، إستطلاعات الرأى، والمسوح لتعزيز المعارف".


أضافت وكيل كلية العلوم السياسية ومديرة التعاون الدولى والعلاقات الخارجية بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن من ضمن أهداف البروتوكول التالى:

- إتاحة مشاركة طلاب الجامعة والعاملين بها فى البرامج التدريبية التى يقوم بتنفيذها المعهد منفرداً أو بالتعاون مع شركاءه.

- إمكانية تصميم وتنفيذ حزمة من البرامج التدريبية المهنية لطلاب الجامعة والعاملين بالجهاز الإدارى بالجامعة.

- إمكانية تنفيذ عدد من الندوات وورش العمل للعاملين بالجامعة فى الموضوعات والتخصصات التى تتلاءم مع طبيعة عملهم، وكذلك ورش عمل لطلبة الجامعة لتأهيلهم عمليًا للإنخراط فى سوق العمل. 

- وضع الأطر والسياسات لنظام حوكمة إدارية للجامعة وسُبل تطبيقها بفاعلية للمساهمة فى تحقيق إستراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

- الإستفادة من الخبرات العلمية والعملية لدى الطرفين فى عقد البرامج والدورات التدريبية وورش العمل والندوات والمؤتمرات المشتركة، وتقديم خدمات التدريب المهنى والتعاون فى مجال البحث العلمى.

- التعاون المشترك فى إعداد دراسات بحثية مشتركة وإقامة الفاعليات العلمية، وذلك فى إطار الرغبة المشتركة من الطرفين فى دعم إستراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

التعليقات



جريدة الراصد24

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جريدة الراصد 24

2020