بحضور وزير التعليم العالي، أكاديمية الشروق تحتفل بتخريج دفعة جديدة.جريده الراصد24 -->
جريدة الراصد 24 جريدة الراصد 24

داخل المقال

جاري التحميل ...

بحضور وزير التعليم العالي، أكاديمية الشروق تحتفل بتخريج دفعة جديدة.جريده الراصد24

 


بحضور وزير التعليم العالي، أكاديمية الشروق تحتفل بتخريج دفعة جديدة.جريده الراصد24

كتبت حبيبة علي عبد الرحيم
 


- الدفعة 24 من خريجي المعهد العالي للهندسة تحمل اسم المهندس إبراهيم محلب 

- وزير التعليم العالي: أدعو الخريجين إلى الاقتداء بالنماذج المخلصة، وعلى رأسها المهندس إبراهيم محلب

- المهندس إبراهيم محلب: أشكر القائمين على إدارة أكاديمية الشروق التي مازالت تسير على نهج رجل الصناعة الراحل، محمد فريد خميس 

- محافظ جنوب سيناء: أكاديمية الشروق تقدم الدعم الكامل للمحافظة 

أقامت أكاديمية الشروق أمس، حفل تخرج دفعة جديدة من طلابها، بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، والبحث العلمي، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، والأستاذة فريدة خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، و الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس، والدكتور محمد يوسف، أول وزير للتعليم الفني والتدريب، والمهندس هاني ضاحي وزير النقل الأسبق، والمهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، ورئيس جمعية المهندسين المصرية، والمستشار إبراهيم الهنيدي، وزير العدالة الانتقالية الأسبق، واللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم، رئيس مجلس إدارة الأكاديمية، والأستاذ الدكتور جودة غانم، نائب رئيس مجلس الإدارة، وعمداء معاهد الأكاديمية، الأستاذ الدكتور معتز طلبة، عميد المعهد العالي للهندسة، والأستاذة الدكتورة سهير صالح، عميدة المعهد الدولي العالي للإعلام، والأستاذ الدكتور محمد صلاح الدين، عميد المعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى لفيف من الوزراء والمحافظين والشخصيات العامة ورموز المجتمع.

وخلال الاحتفالية التي أُقيمت بقاعة المؤتمرات، بالجامعة البريطانية، بالقاهرة، وقدمها الإعلامي الدكتور عادل اليماني، أشاد الدكتور أيمن عاشور، بما تشهده أكاديمية الشروق من جهود لتطوير قدراتها وتحسين جودة العملية التعليمية والتدريبية والبحثية بها، مشيرًا إلى حصول المعاهد الثلاثة التي تضمها، على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية؛ لضمان جودة التعليم والاعتماد، داعيًا كافة المؤسسات الأكاديمية المصرية إلى مواصلة العمل، والتطوير للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها للطلاب.

 وهنأ الوزير جميع الخريجين، والأساتذة والباحثين المكرمين، موجهًا الشكر لأسرة الأكاديمية، وأسرة المعهد العالي للهندسة، متمنيًا مواصلة مسيرة العطاء والإنجاز خلال الفترة المقبلة.

ودعا الوزير، الخريجين إلى الاقتداء بالنماذج المتألقة في العمل والعطاء والنجاح، وعلى رأسها المهندس إبراهيم محلب، والراحل المهندس محمد فريد خميس، مطالبًا الخريجين بالاستمرار في تطوير أنفسهم، وألا يكتفوا بما حصلوا عليه من معارف نظرية وعملية.

ومن جانبه عبَّر المهندس إبراهيم محلب عن سعادته بوجوده وسط أبنائه من خريجي أكاديمية الشروق، مشيدًا برحلة العطاء التي قدمها رجل الصناعة المرحوم، محمد فريد خميس، الذي ساهم في الاقتصاد المصري، وكان نموذجًا للعطاء والإخلاص، مشيرًا إلى أن الحفل يرسخ معاني الحب والوفاء، مؤكدًا أن مهنة المهندس هى من أشرف المهن؛ لدورها الهام في تحقيق النهضة والتنمية المنشودة لوطننا، وهو ما يتطلب أن يكون المهندس على قدر المسؤولية تجاه مجتمعه، وأن يتحلى بالقيم والأخلاق ويُعلي القيم الإنسانية.

وقدم المهندس إبراهيم محلب عددًا من النصائح المهمة للخريجين، أهمها  تطوير الخريجين لأنفسهم علميًا بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل وأن يراعوا الإتقان في عملهم، وأن يواصلوا دائما تنمية قدراتهم، ويؤمنوا بأن الاجتهاد الدائم والعمل الدؤوب، ليس لهما نتيجة سوى النجاح والتفوق.

من جانبه قدم اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الشكر لأكاديمية الشروق لما تقدمه لأبناء المحافظة من منح مجانية، ومساهمة فعّالة في كافة المشروعات بالمحافظة.

وفي كلمته عبّر اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم، عن تقديره باسم الأكاديمة للمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق، الذي أفنى عمره في خدمة الوطن خلال مسيرة حافلة بالعطاء والإنجازات.

وشدّد عبدالرحيم على: الدور الذي يقوم به الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في دعم المؤسسات التعليمية والعلمية؛ حتى تقوم بدورها في دعم استراتيجية الدولة وخدمة المجتمع.

وأكد الدكتور جودة غانم نائب، رئيس مجلس الإدارة، على ضرورة الاقتداء بالمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، باعتباره نموذجًا للعطاء والإخلاص.

أضاف أن حصول معاهد أكاديمية الشروق الثلاثة  على شهادة الجودة والاعتماد، يعد سابقة هى الأولى على مستوى المؤسسات التعليمية، و يترجم الجهود المبذولة، ويرسخ صدارة أكاديمية “الشروق” كمؤسسة تعليمية رائدة.

وأشار نائب رئيس مجلس الإدارة إلى: تأسيس  مكتب "الشروق للعلاقات الدولية " وتم التواصل مع إحدى الجامعات البريطانية؛ لتوقيع شراكة تهدف إلى حصول الخريج  على شهادة إنجليزية،  بالإضافة إلى الشهادة المصرية، وهذا يمنح فرص العمل خارج مصر .

وخلال كلمته، عبّر الدكتور معتز طلبة، عميد المعهد العالي للهندسة بالشروق عن سعادته بأن يكون المهندس إبراهيم محلب هو رمز الدفعة "24" مشيدًا برحلة العطاء التي قدمها ومازل كمساعد للسيد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية.

أضاف طلبة أنه تم تجديد اعتماد 5 برامج، وفي انتظار زيارة الهيئة لاعتماد البرنامجين الباقيين، كما تقدم للهيئة لتجديد الاعتماد المؤسسي. 

كما أشار إلى أن المعهد يضم ستة من أعضاء هيئة التدريس، معتمدين كمراجعين خارجيين في الهيئة القومية؛ لضمان جودة التعليم والاعتماد، كما تم توقيع بروتوكولات تعاون؛ لتنفيذ وتطوير المشروعات البحثية التطبيقية مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ووكالة الفضاء المصرية.

وعلى هامش الحفل، قام الوزير بتكريم الفائزين بجوائز أكاديمية الشروق للإبداع العلمي، بالاشتراك مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وأصحاب العطاء المميز.

وقد احتفل المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، بتخرج الدفعة رقم 11 من طلابه، والتي حملت اسم الإعلامي الكبير، حسن حامد، والذي أشاد بأكاديمية الشروق بوصفها صرحًا علميًا وتعليميًا، يساهم في نهضة البلاد، تأسس بفكر وعطاء رجل الصناعة المرحوم محمد فريد خميس.

 بحضور لفيف من كبار الاعلامين والفنانين، بينهم الأستاذ علاء ثابت، رئيس تحرير الأهرام والأستاذ أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، والدكتور حسين أمين والإعلامى حمدي،

 عبّر حامد عن سعادته بالتكريم الذي يعتبر تتويجًا لمسيرته ورحلة العطاء التي امتدت لسنوات طويلة، مؤكدًا على الدور الكبير الذي يقوم به الإعلام بوصفه القوة الناعمة التي تقود الأمم نحو التقدم وتساهم في اقتصادها بصورة مؤثرة.


ومن جانبها أكدت الأستاذة الدكتورة، سهير صالح إبراهيم، عميدة المعهد الدولي للإعلام بالشروق، أن الاحتفال بتخرج الدفعة 11 من طلاب المعهد يأتي في ظل  إنجاز يكلل هذا النجاح، وهو حصول المعهد الدولي العالي للإعلام هذا العام على الاعتماد الأكاديمي، من الهيئة القومية؛ لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وفى نهاية الاحتفال، ردد خريجي القسم الإعلامى خلف الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين.

التعليقات



جريدة الراصد24

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جريدة الراصد 24

2020