رياضة أسيوط تجرى اختبارات انتقاء المواهب بالمشروع القومي للموهبه والبطل الاولمبي في "لعبه التايكوندو"جريده الراصد24 -->
جريدة الراصد 24 جريدة الراصد 24

داخل المقال

جاري التحميل ...

رياضة أسيوط تجرى اختبارات انتقاء المواهب بالمشروع القومي للموهبه والبطل الاولمبي في "لعبه التايكوندو"جريده الراصد24

 


رياضة أسيوط تجرى اختبارات انتقاء المواهب   بالمشروع القومي للموهبه والبطل الاولمبي في "لعبه التايكوندو"جريده الراصد24

أسيوط/سيد زعزوع
 


 أجرت مديرية الشباب والرياضة بأسيوط أمس السبت 30 من سبتمبر الجاري ،اختبار  إنتقاء المواهب الجديدة بالمشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبي فى "لعبة التايكوندو"، مرحلة البراعم تحت شعار "مصر تستكشف أبطال المستقبل"وذلك بمركز شباب ناصر باسيوط،بمشاركة 74لاعب


وذلك تحت رعاية د علاء جاد وكيل وزارة الشباب والرياضة باسيوط ،ومتابعة احمد السويفي وكيل المديرية للرياضة ، محمد علي محمود مدير الإدارة العامة للرياضة ،واللجنة المختصة من الاداره العامه لبرامج الموهبه الرياضيه بالاداره المركزيه للاداء الرياضي والمشكله من ..

محمد خليل حسن..الإدارة المركزيه للاداء الرياضي ،واستاذ محمد زكريا محمد محمد  الاداره المركزية ،اسماعيل فرج مهران.. مدير فني لرياضه التايكوندو، حسين سيد حسن ..نظم المعلومات IT.


وشهدت اختبارات اليوم إقبال شديد وحرص من أولياء الأمور على إشراك أبنائهم بهذا المشروع القومي حيث بلغ عدد المشاركين ١٠٣ لاعبا وقد تم إجراء الإختبارات لهم في النواحي البدنية والمهارية ثم النفسية، قياس الطول والوزن،ثم التخصصية.


ومن جانبه أكد دكتور علاء وكيل الوزارة، أن الدولة متمثلة في وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تحرص على خلق مناخ ملائم للنشء والشباب لإنتاج أبطال قادرون على تمثيل مصر في جميع المحافل الدولية وحصد الميداليات الأوليمبية.


 يأتى فى إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بالنشء والشباب، وحرصها الدائم على توفير سبل ممارسة كافة الانشطة للجميع، وتأهيل اللاعبين للمشاركة فى البطولات الإفريقية والعربية والاقليمية والدولية.


ولفت جاد ، إلى أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، هو أحد المشروعات القومية لوزارة الشباب والرياضة، ويتضمن تنفيذ 5 مراحل أساسيه وهي مرحله الناشئين ومدتها عامان تدريبيان، ويليها مرحلة الواعدين ومدتها عامان تدريبيان، ثم مرحلة أبطال الواعدين ومدتها عامان تدريبيان، وبعدها مرحلة النخبة ومدتها عام تدريبي، ثم مرحلة البطل الأولمبي لحين اعتزال اللاعب.


وأكد دكتور علاء جاد على ان استراتيجيه المشروع ترتكز على انتقاء اللاعبين المتميزين رياضيا في مختلف الالعاب واعدادهم ليصبحوا ابطالا عالميين قادرين على رفع علم مصر في المحافل الدوليه


وأضاف أن الاستثمار فى الشباب استثمار مربح باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن وتنميته، باستغلال طاقاتهم وأفكارهم الطموحة نحو مستقبل أفضل لهم وللأجيال المقبلة، وتأهيلهم في مختلف المناحى والمجالات من خلال تنفيذ البرامج والأنشطة المتنوعة لمختلف فئاتهم العمرية، بالإضافة إلى تقديم كافة أوجه الدعم المادي والمعنوي للمواهب الرياضية والمتميزين من أبناء المحافظة، وتشجيعهم على المشاركة في البطولات والمسابقات الرياضية المحلية والدولية، لإعطائهم الفرص الحقيقية للنجاح والتميز ورفع اسم المحافظة عاليًا.


يأتي ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات الدكتور علاء جاد وكيل الوزارة ، ومتابعة احمد السويفي  وكيل المديرية

التعليقات



جريدة الراصد24

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جريدة الراصد 24

2020