فرحة رمضان _ جريدة الراصد24 -->
جريدة الراصد 24 جريدة الراصد 24

داخل المقال

جاري التحميل ...

فرحة رمضان _ جريدة الراصد24


فرحة رمضان _ جريدة الراصد24

  بقلم / كواعب أحمد البراهمي 

يوما كنت عائدة من أسوان بعد حضور جلسة ، وفي محطة قنا ، أتت شابة جميلة يبدو عليها انها طالبة بالجامعة .  سألتني هل المقعد بجواري لأحد؟ فقلت لها لا . 

فجلست فبدأت اتجاذب معها أطراف الحديث . وانا دائما لا اترك فرصة مثل هذه تمر دون فائدة . خاصة عندما يكون الحديث مع شخص لا أعرفه ولا يعرفني . لأن الحديث يكون صادق غالبا ، وخالي من المجاملات ، وقلت اعرف منها بعض المعلومات وخاصة التي تكون من الذين جربوا فعلا المنتجات الخاصة بالاهتمام بالمرأة.  وتحادثنا عن كيفية الاهتمام بالبشرة والشعر و أفضل الزيوت وأفضل الكريمات وما إلى ذلك . حيث أن الفتيات اكثر اهتماما من الذين في عمر والداتهم . وتطرقنا إلى كثير من الأمور والنقد مني لجيلهم  والذي يمتاز بكثير من الأنانية،  وكثير من الانعزالية مع الهواتف.  وعرفت منها أشياء كثيرة بعضها هام والبعض من باب الحديث . ومن ضمن الحديث أتى ذكر شهر رمضان . فقالت لي انها تحبه جدا وتنتظره  وتفرح بقدومه.  وأنها تخرج مع صديقاتها بعد الإفطار وتذهب إليهم في دعواتهم لها على الإفطار أيضا. ونظرا لأن حديثنا كان عاما ، وانا في العموم لا أسأل احد عن ديانته ، و لم يكن شعرها الطويل المنسدل على ظهرها دليلا على أنها قررت عدم الحجاب . فهو مظهر خارجي فقط ، وأن كان يوضح الديانة لمن يرتديه ولكن لا يدل على مدى الإيمان ولا مدى الإلتزام،  ولا صدق العقيدة ، لان كل ذلك يوجد في القلب ويعبر عنه التعامل. ولم اربط بين الاسم والديانة حيث  كان اسمها كارولين . وهو اسم شائع في الأجيال الحالية.


 وقد سعدت جدا بالحديث معها ، وسعدت أننا وطن واحد وشعب واحد ، لا يفرقنا احد . وأن كل المحاولات التي كانت من أعداء الدولة لاحداث شرخ في علاقاتنا باءت بالفشل ، وأن كل المتطرفين من الجانبين فشلوا . فمصر شعبها   نسيج واحد . صحيح لم  أكن احتاج لدليل على ذلك . 


ولكنني سعدت  أنني سمعته من فتاة من الجيل الجديد. وتذكرت يوما صديقة حدثتني عن انتظار حلوى المولد النبوي سنويا .  وسعدت أيضا عندما سألتها عن عمري فاكرمتني بعشر سنوات خصما منه،  وحتى لو كان ذلك مجاملة،  فقد تركت لي شعورا طيبا متفاءلا .   

كل عام وانتم بخير وصحة وسعادة وسلام.  رمضان كريم.

التعليقات



جريدة الراصد24

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جريدة الراصد 24

2020