أحمد منصور يكتب ...... يا رفاق الصبر في حكم القدر..... مهلا.. مهلا.. جريده الراصد24 -->
جريدة الراصد 24 جريدة الراصد 24

داخل المقال

جاري التحميل ...

أحمد منصور يكتب ...... يا رفاق الصبر في حكم القدر..... مهلا.. مهلا.. جريده الراصد24

 

أحمد منصور يكتب ...... يا رفاق الصبر في حكم القدر..... مهلا.. مهلا.. جريده الراصد24


بسم الله الرحمن الرحيم..... والحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الخلق وأل وصحبه أجمعين سيدنا محمد..... عدد خلقك ورضا نفسك وزينة عرشك ومداد كلماتك.


 الإيمان والثقة بقضاء الله تعالى وقدره، ولتعلم أنه لا يكون في كون الله إلا ما شاء الله، يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم في نصيحته لابن عباس عند أبي داود : واعلم أن ما أصابك ما كان ليخطئك وما أخطأك لم يكن ليصيبك.


وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في نفس الحديث : واعلم أن النصر مع الصبر، فالنصر في الآخرة وفي الدنيا ونيل المطالب لا يكون إلا بالصبر على القضاء والرضا به.


ومما يزيد من الصبر معرفة جزاء الصابرين والاطلاع على أحوالهم، ابتداء بأحوال الأنبياء والتأمل في قصصهم -ففي قصصهم عبرة- وإمامهم في هذا المقام محمد صلى الله عليه وسلم، فاجعل من وقتك للتأمل في قصصهم والاعتبار بحالهم، وستجد في قصص معاصرين نماذج فذة في الصبر على جميع أنواع الشدائد بل أخالك تعرف شخصيا كثيرا من أولئك المبتلين الصابرين فصاحبهم واستفد من تجاربهم، فالمؤمن يتأسى بأخيه المؤمن.


  علامة الابتلاء وجود الرضا والموافقة، وطمأنينة النفس ، والسكون للأقدار حتى تنكشف " انتهى" وهكذا ، ما هي إلا قرائن ظنية يمكن للعبد أن يتأمل فيها ليعرف شيئا من حكمة الله تعالى في المصائب والمحن ، لا ليجزم في الحكم بها على نفسه ، أو على عباد الله المبتلين.


 الثواب الذي لا يحد والأجر الذي لا يعد : {إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب} وأيضا  محبة الله لهم: (إن الله يحب الصابرين) كلما عظم الصبر.... زاد الأجر ورضا الرب.

التعليقات



جريدة الراصد24

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جريدة الراصد 24

2020