شبابية.. الشاب أحمد عمرو يحاول جمع مواهب الغردقة فى جو فريد جريدة الراصد 24 -->
جريدة الراصد 24 جريدة الراصد 24

داخل المقال

جاري التحميل ...

شبابية.. الشاب أحمد عمرو يحاول جمع مواهب الغردقة فى جو فريد جريدة الراصد 24



كتب/ أيمن بحر 



تلوح في سمائنا دوماً نجوم برّاقة لا يخفت بريقها عنا لحظة واحدة نترقّب إضاءتها بقلوب ولهانة ونسعد بلمعانها فى سمائنا كلّ ساعة فاستحقت وبكلّ فخر أن يُرفع اسمها فى عليانا.


قرر الشاعر الشاب أحمد عمرو أن يتزعم حراكا ثقافيًا مأمولاً فى مدينة الغردقة فأصوله الإسكندرية الأصيلة جعلت فى جعبته الكثير من الآمال الثقافية الواعدة و التى تميزت بالإبداع و خلق مساحات كبيرة للمواهب الشبابية و ذلك أخرج العديد من العظماء فى الأدب و الفنون.


 مواهب الغردقة فى جو فريد فلقد غدت الإسكندرية منذ القدم قبلة المثقفين و المتميزين و مكتبة الإسكندرية و غيرها من البقاع الثقافية الإسكندرية شاهدة حية على ذلك.


و على غرار كل ذلك كون الشاعر عمرو مجموعة شبابية تحت اسم إثارة جدل حالمًا بخلق مناخ ثقافى فى مدينة الغردقة مثل الذى تمتاز به مدينته الأم، فتشابه الطبيعتين الساحليتين للمدينتين دفعتاه إلى التفكير فى الأمر.قرر الشاعر أحمد عمرو بالتعاون مع بعض المتطوعين ممن يهمهم أمر الثقافة و الأدب بالمدينة أن تكون أول أمسية للمجموعة بتاريخ اليوم الموافق الإثنين السادس من مايو لعام 2024، و هو يأمل أن تكون هذه الخطوة الجيدة منارة حراك جديد فى ساحة الثقافة و الأدب، و سنبلة رؤية جميلة لاكتشاف مواهب جديدة بعيداً عن التعقيدات الكثيرة

التعليقات



جريدة الراصد24

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جريدة الراصد 24

2020