الأرصاد الجوية تحذر: موجة حارة جديدة تضرب البلاد وارتفاع نسب الرطوبة جريدة الراصد 24 -->
جريدة الراصد 24 جريدة الراصد 24

داخل المقال

جاري التحميل ...

الأرصاد الجوية تحذر: موجة حارة جديدة تضرب البلاد وارتفاع نسب الرطوبة جريدة الراصد 24



بقلم/إسلام صلاح 



حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من موجة حارة جديدة وعودة الارتفاع في درجات الحرارة بداية من يوم الأربعاء المقبل والموافق 17 يوليو على كافة أنحاء البلاد مع استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس بدرجات الحرارة عن الدرجات المعلنة في النشرة الجوية .


وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد طقس شديد الحرارة نهاية الأسبوع مصحوب بطاقة حرارية هي الأشد على أغلب الأنحاء، و درجات الحرارة العظمى تتخطى حاجز 42 درجة في الظل على القاهرة وحاجز 45 في الصعيد.


اقرأ أيضا|الأرصاد الجوية تكشف تأثير الرطوبة على الإنسان


وحذرت الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة ليلًا أيضاً ليسود طقس حار ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة ما بين 30- 33 °م ليلاً .


وأكدت الأرصاد الجوية، أنه يبدأ ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (3:2) درجة على أغلب الأنحاء اعتباراً من يوم الأربعاء 17 يوليو مع اضطراب الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط غدا الإثنين 15 يوليو وتبلغ سرعة الرياح ( 30 40 كم / س) مع ارتفاع الأمواج من  ( 1.5 إلى 2 متر ) .


ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهاراً على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية والرياح معتدلة تنشط أحياناً على أغلب الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد يوم الإثنين 15 يوليو.

التعليقات



جريدة الراصد24

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جريدة الراصد 24

2020