جمعية هي والمستقبل تقيم معرضها الخيري التاسع في ضيافة نادي النيل_جامعة المنصورة جريدة الراصد 24 -->
جريدة الراصد 24 جريدة الراصد 24

داخل المقال

جاري التحميل ...

جمعية هي والمستقبل تقيم معرضها الخيري التاسع في ضيافة نادي النيل_جامعة المنصورة جريدة الراصد 24



هناء الحديدي _الدقهلية 



أقامت جمعية هي والمستقبل الخيرية بالمنصورة برئاسة د نسرين عمر عضو لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب ، معرضها الخيري التاسع  تحت عنوان " طريق نجاح اجمل " ،  في ضيافة نادي النيل _جامعة المنصورة ، تحت رعاية ا.د شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة ، وا.د محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لقطاع شؤون خدمة المجتمع و تنمية البيئة ، وإشراف د. وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالدقهلية ، ومتابعة د. عبد الرحمن مجاهد مدير نادي النيل _جامعة المنصورة.


هذا وقد تفقد المعرض وفداً من مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية " ا. نادية دياب مسؤول إدارة الأسرة والطفل ، ا. حنان عبد الغفار مسؤول رعاية كبار السن ، والذي امتد على مدار ثلاثة أيام ، ضم فيها تشكيلة كبيرة ومتنوعة من المخبوزات ، والمنتجات الجلدية الفاخرة المعدة للتصدير ، ومنتجات الريزن والخزف والسيراميك الحراري ، ومستلزمات الأفراح والمناسبات ،  والعديد من الصناعات الصغيرة والمشغولات اليدوية ، من إنتاج عضوات الجمعية ، حيث لاقى إقبالاً كبيراً بين أعضاء ورواد النادي ، حيث اشاد الجميع بجودة المعروضات .


يأتي ذلك تماشياً مع إهتمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بتمكين المرأة ودعم وتنمية الأسرة المصرية ، وتحقيقاً للأهداف التي من أجلها أسست الجمعية في يونيو 2021 ،  تماشياً مع الخطة الإستراتيجية الرئاسية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠ ، وإهتماما بالبعد الإقتصادي للمرأة ، بما يتناسب مع ظروفها الأسرية والصحية ، وتمكنها من النجاح وتحقيق الهدف المنشود دون الغياب عن منزلها أو التقصير في رعاية أطفالها .


من جانبها عبرت " عمر"  عن  أهمية توفير منصات دعائية تسويقية لمنتجات السيدات  كالأندية والمعارض، ومساعدتهن في بيعها بدون تحصيل أي مقابل مادي منهن ، كما تقدم الجمعية لهن بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الدعم والمشورة والإرشاد ودراسات الجدوى ، إلى جانب الإعلان عن الدورات التدريبية تباعاً وتوثيقها بالصور ؛ لتشجيع المتدربات على ماحققنه من إنجاز وجعلهن قدوة يحتذى بهن بين أقرانهن .


وثمنت " عمر " دور جامعة المنصورة في دعم المرأة المصرية ، حيث شاركت في التنسيق  لإنشاء وحدة المرأة الآمنة بكلية الطب بالتعاون بين جامعة المنصورة والمجلس القومي للمرأة، وصندوق الأمم المتحدة للسكان ، وتختص هذه الوحدة باستقبال وتقديم الدعم الطبي والنفسي والقانوني للمرأة المعنفة ، وهي من أوائل الوحدات التي تم إنشاءها بالجامعات ؛ لتقديم الدعم النفسي و مواجهة شتى أنواع العنف .


و في السياق ذاته ، قدمت " عمر" التهنئة لرئيس جامعة المنصورة ا .د .شريف خاطر  لحصول مركز الأورام على المركز الأول على مستوى الجمهورية في تحقيق المستهدف من المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية .

التعليقات



جريدة الراصد24

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جريدة الراصد 24

2020