الرعاية الصحية" و"مندراي" الصينية تبحثان التعاون لتطوير القطاع الطبي في مصر. جريده الراصد24 -->
جريدة الراصد 24 جريدة الراصد 24

داخل المقال

جاري التحميل ...

الرعاية الصحية" و"مندراي" الصينية تبحثان التعاون لتطوير القطاع الطبي في مصر. جريده الراصد24

 "


الرعاية الصحية" و"مندراي" الصينية تبحثان التعاون لتطوير القطاع الطبي في مصر. جريده الراصد24

كتب / محمــــــــــــودالحسيني
 


 التقى رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، أحمد السبكي، مع وفد من شركة مندراي الصينية برئاسة المدير الإقليمي للشركة في شمال أفريقيا، إريك لي، لبحث فرص التعاون وتبادل التكنولوجيا بين الجانبين.


جرى اللقاء في المقر الرئيسي للهيئة بالقاهرة، حيث ناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون في مجالات نقل التكنولوجيا من الصين إلى مصر، وتدريب الكوادر الطبية، وتطبيق الحلول المبتكرة في الرعاية الصحية.


وتم التركيز على إنشاء شراكة استراتيجية تسهم في تطوير القطاع الصحي بمصر وتعزز الاستثمار في هذا المجال.


وأكد أحمد السبكي على أهمية التعاون مع شركة مندراي في تدريب مقدمي الرعاية الصحية ومهندسي الأجهزة الطبية، بهدف تبادل الخبرات وتطبيق أفضل الممارسات الدولية.


وأشار إلى أن اللقاء شهد مناقشة التعاون في تطبيق الحلول المبتكرة للرعاية الطبية عن بُعد باستخدام تقنيات إنترنت الأشياء (IoT)، لتوسيع نطاق الخدمات وتحسين تجربة المرضى وتعزيز الرعاية الطبية المتكاملة وتقليل التكاليف الصحية، بما يتماشى مع رؤية الهيئة وأهدافها.

كما شدد السبكي على ضرورة تعزيز الشراكات الاستراتيجية التي تهدف إلى تطوير البنية التحتية للرعاية الصحية في مصر. 


وأكد أن الهيئة ستواصل جهودها لتطوير الخدمات الطبية والعلاجية والبنية التحتية، مع التركيز على تطوير الكوادر البشرية والاستفادة من التكنولوجيات المتقدمة لضمان تقديم أفضل رعاية صحية للمواطنين ضمن مشروع التأمين الصحي الشامل.


من جانبه، أعرب إريك لي عن فخره بالتعاون مع هيئة الرعاية الصحية، مؤكدًا أن الشراكة مع الهيئة تمثل فرصة لتعزيز التبادل المعرفي والتكنولوجي، مما يسهم في تحسين جودة الرعاية الصحية وتوسيع نطاق الخدمات المقدمة في المنطقة.


وأضاف أن الشركة تتطلع لتحقيق خطوات ملموسة في تطوير صناعة الأجهزة الطبية وتعزيز الابتكار في القطاع الصحي.

التعليقات



جريدة الراصد24

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جريدة الراصد 24

2020