تحديدموقع تحطم الطائرة الماليزية المفقودة MH370 فى كشف مثير للجدل. جريده الراصد24 -->
جريدة الراصد 24 جريدة الراصد 24

داخل المقال

جاري التحميل ...

تحديدموقع تحطم الطائرة الماليزية المفقودة MH370 فى كشف مثير للجدل. جريده الراصد24

 


تحديدموقع تحطم الطائرة الماليزية المفقودة MH370 فى كشف مثير للجدل. جريده الراصد24

كتب/أيمن بحر
 


بعد عقد من الغموض قال الباحث فينسنت لين من جامعة تزمانيا الأسترالية أنه حدد موقع تحطم الطائرة الماليزية المفقودة MH370 فى كشف مثير للجدل.


ويشير لين إلى أن الإشارات الواردة من الطائرة بالإضافة إلى تحليل الحطام تدعم نظرية الهبوط الشرقي المتحكم فيه مما يشير إلى أن الطيار تعمد الهبوط بالطائرة، بحسب تقرير لصحيفة ديلى ميل.


وتتحدى هذه النظرية الرواية السائدة بأن الطائرة سقطت بسبب نقص الوقود وبدلا من ذلك، يقترح لين أن الطيار قام بهبوط متعمد فى منطقة مائية وعرة من جنوب المحيط الهندى يصعب الوصول إليها وتتميز بحفرة عميقة وترسبات ناعمة مما يجعلها مكان اختباء مثالى.ويحث لين المسؤولين على إعطاء الأولوية للبحث فى هذه المنطقة المحددة، مؤكدا أن العلم يشير بشكل لا لبس فيه إلى مكان وجود MH370.


وقال لين إن آثار الأضرار على بعض أجزاء الطائرة التى تم العثور عليها، تشبه آثار الضرر على حالة هبوط مائى اضطرارى لطائرة أميركية فى 2009، مما يعني أن الحادث هو هبوط متعمد فى الماء وليس ارتطام بسرعة جنونية مثل ما كان متوقعا.


وأشار لين إلى موقع خاص وسط المحيط الهادئ، يسمى بـ  الحافة المتكسرة وهى فتحات في قاع المحيط تؤدى لعمق أوسع يصعب الوصول إليها من قبل البشر.


وكانت تقارير قد أشارت إلى أن الطيار الخمسينى زهارى أحمد شاه كان يعانى من حالة اكتئاب بسبب انفصاله عن زوجته، وهو ما نفته عائلة الطيار بعدها بشدة.

التعليقات



جريدة الراصد24

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جريدة الراصد 24

2020