مصر تعمل على فتح أسواق جديدة لصادراتها فى أسيا جريدة الراصد 24 -->
جريدة الراصد 24 جريدة الراصد 24

داخل المقال

جاري التحميل ...

مصر تعمل على فتح أسواق جديدة لصادراتها فى أسيا جريدة الراصد 24




كتب/أيمن بحر 


تعمل مصر على فتح أسواق تصديرية جديدة لشركاتها فى دول آسيا ضمن مساعيها لزيادة مواردها من العملة الصعبة كما صرح  يحيى الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجارى التابع لوزارة الاستثمار والتجارة الخارجية.


هبط عجز ميزان مصر التجارى غير النفطى بنحو 16% ليصل إلى 15.9 مليار دولار خلال النصف الأول من 2024 بعد ارتفاع الصادرات وانخفاض الواردات مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضى والتى وصل فيها العجز إلى 18.9 مليار دولار. كانت الصادرات السلعية زادت خلال الفترة من يناير إلى يونيو بنسبة 9.8% إلى 19.6 مليار دولار فى حين انخفضت الواردات بنحو 3.3% لتسجل 35.5 مليار دولار.


أضاف الواثق بالله أن بلاده تستهدف جذب استثمارات أجنبية بقيمة تصل إلى 4 مليارات دولار فى 5 قطاعات خلال 2025 هى الصناعات الغذائية والهندسية والكيماويات والأسمدة والملابس والأقمشة والمنسوجات.


تتجه مصر لخفض فاتورة الواردات من خلال توفير احتياجات السوق المحلية ومستلزمات الإنتاج عبر تشجيع المصنعين المصريين وجذب مستثمرين عالميين لإقامة صناعات لمنتجات بديلة عن المستوردة من الخارج وفق خطة النهوض بالصناعة المصرية التى تتضمن 7 محاور رئيسية أعلنها وزير النقل والصناعة كامل الوزير فى أغسطس الماضى.

التعليقات



جريدة الراصد24

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جريدة الراصد 24

2020