كنوز المستقبل هى فى العودة إلى كنوز الماضى جريدة الراصد 24 -->
جريدة الراصد 24 جريدة الراصد 24

داخل المقال

جاري التحميل ...

كنوز المستقبل هى فى العودة إلى كنوز الماضى جريدة الراصد 24



كتب - محمود الهندي 



"اعرف بلدك" مبادرة ثقافية تنظمها مكتبة القاهرة الكبرى برعاية معالي وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو والمخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي وبإشراف يحيى رياض يوسف مدير عام المكتبة .


حيث نظمت المكتبة من خلال المبادرة بالتعاون مع اتحاد شباب تحيا مصر ومبادرة كنوز الـ 27 واتحاد الأثريين المصريين مساء الأحد 8 سبتمبر 2024م فعاليات "الملتقى الرابع للوعى الأثري"   . 


وقد تناول اللقاء العديد من النقاط كان أهمها :


أن مصر تمتلك أعظم وأقدم حضارة وتراث على مر عصورها من فرعوني ثم قبطي ثم إسلامي حيث نشأ فيها أقدم وأعظم المهندسين المعمارين لما تمتلكه مصر عبر تاريخها من أعظم المباني التاريخية المعمارية على اختلاف الحقب التاريخية .


وكان لا بد من العمل على تنمية الوعى لدى الشباب من خلال المبادرات التى تتبناها الوزارات الحكومية والجمعيات الأهلية المختلفة بالتعاون مع شباب الجامعات المصرية من خلال عرض التراث الحضاري المصري للشباب داخل مصر ولكل العالم ، لما فى ذلك من دور مهم فى بناء الهوية المصرية والحفاظ على التراث والهوية والعمل على تنمية الشعور بالولاء والانتماء والحس الوطني ولكى يحصل الشباب على كنوز المستقبل فلا بد من العودة إلى كنوز الماضى ، وبناء الحضارات يقوم على الحفاظ على الماضى بما فيه من مبادئ وقيم وأخلاقيات ومعرفة تكنولوجيا الحاضر لتحديد رؤية المستقبل ، ولوسائل التواصل الاجتماعي دور كبير ومهم فى تثقيف الشعوب بحضاراتها وتاريخها .


كما شهد اللقاء افتتاح معرض للأعمال التراثية والأشغال اليدوية التى تحمل عبق التراث المصري .

التعليقات



جريدة الراصد24

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جريدة الراصد 24

2020