اسرائيل تطالب سكان المنطقة بإخلاء منازلهم وعدم العودة إليها قبل نهاية الحرب. جريدة الراصد 24 -->
جريدة الراصد 24 جريدة الراصد 24

داخل المقال

جاري التحميل ...

اسرائيل تطالب سكان المنطقة بإخلاء منازلهم وعدم العودة إليها قبل نهاية الحرب. جريدة الراصد 24



كتب/أيمن بح


ر 


ألقى الجيش الإسرائيلى منشورات على الوزانى جنوبي لبنان الأحد طالب فيها سكان المنطقة بإخلاء منازلهم وعدم العودة إليها قبل نهاية الحرب.


ودعا الجيش سكان الوزانى إلى التوجه نحو شمال منطقة الخيام قبل الساعة الرابعة من عصر الأحد.


وتقول منشورات الجيش الإسرائيلى إن حزب الله اللبنانى يطلق الصواريخ من المنطقة التى دعا لإخلائها.


وتأتى هذه التطورات فى خضم تصاعد المخاوف من نشوب حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله حليف إيران بعد أشهر من تبادل الهجمات بشكل يومى.


والسبت أعلن حزب الله أن حربا شاملة مع إسرائيل ستؤدى إلى نزوح مئات الآلاف الإضافية من الإسرائيليين


وأدى القصف المتبادل بين حزب الله والجيش الإسرائيلى على الحدود اللبنانية منذ بدء حرب غزة، إلى نزوح عدد كبير من السكان على جانبى الحدود.


وجاء إعلان حزب الله بعدما ما صرح وزير الدفاع الإسرائيلى يوآف غالانت الإثنين أن إسرائيل عازمة على استعادة الهدوء على الجبهة الشمالية مشيرا إلى أن هناك خيار اتفاق من شأنه أن يؤدى إلى ترتيبات فى شمال وجنوب إسرائيل مع حزب الله اللبنانى وحركة حماس وخيار ثانٍ وهو التصعيد الذى سيؤدى إلى حرب.


وقال نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم فى خطاب فى بيروت: ليست لدينا خطة للمبادرة فى حرب لأننا لا نجدها ذات جدوى لكن إذا شنت إسرائيل الحرب فسنواجهها بالحرب وستكون الخسائر ضخمة بالنسبة إلينا وإليهم أيضا.وأضاف: إذا كانوا يعتقدون أن هذه الحرب تعيد المئة ألف نازح إلى شمال إسرائيل  فمن الآن نبشركم: أعدوا العدة لاستقبال مئات الآلاف الإضافية من النازحين

التعليقات



جريدة الراصد24

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جريدة الراصد 24

2020