إعداد القادة تختتم أولى فعاليات لغة الإشارة بدمنهور. جريده الراصد24 -->
جريدة الراصد 24 جريدة الراصد 24

داخل المقال

جاري التحميل ...

إعداد القادة تختتم أولى فعاليات لغة الإشارة بدمنهور. جريده الراصد24

 

إعداد القادة تختتم أولى فعاليات لغة الإشارة بدمنهور. جريده الراصد24

هبه الخولي / القاهرة
 


اختتمت الدكتورة منال علام رئيس الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين فعاليات أولى مجموعات لغة الإشارة للعاملين بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي والمنفذ بقصر ثقافة دمنهور بحضور الأستاذ محمد البسيوني مدير عام فرع ثقافة دمنهور.

استهلت علام كلمتها الختامية بأن هذه الورشة في مجملها محطة قوية في رحلة التعلم والتطوير للمشاركين، فهم قد اكتسبوا المهارات الأساسية للتواصل بلغة الإشارة والتفاعل مع الأصم والمجتمع المحيط بهم، لتعزيز الوعي والتفاهم المتبادل بين جميع فئات المجتمع وخلق بيئة متكاملة للصم تسهم في تحقيق المساواة والمشاركة الفعالة للجميع.

ورغبة إعداد القادة في نشر ثقافة الصم وتعزيز انتشار لغة الإشارة وتعزيز التواصل بين الأصم والمجتمع ليحدث نوع من أنواع الدمج. وأشادت بالقدرات المتميزة التي أبداها المشاركين في أداء الإشارات، معربة عن فخرها بهم ، وهنأتهم باجتياز الورشة ، متمنية لهم المواصلة في مجال الإشارة.

وفي نفس السياق قام الأستاذ خالد محمد علي مدرب معتمد للغة الإشارة  خلال أخر أيام الورشة بإعطاء المتدربين مجموعة من الكلمات بلغة الإشارة التى تساعدهم على التواصل مع الصم حيث تطرق إلى تكوين الجملة الإشارية ووضح وجود إختلاف بين النطق والإشارة فى بعض الكلمات .

وأن الأصم يستطيع أن يتواصل معنا بقراءة علامات الوجه

وأنها مُرتبِطة بمنطقة الجِذع العُلويّ، والذراعَين، والرأس، والوجه، وحتى تتكامل لغة الإشارة، فإنّه لا بُدَّ من أن تعمل هذه الأجزاء كلُّها معاً.

التعليقات



جريدة الراصد24

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جريدة الراصد 24

2020