لجان الوزارة تتابع انتظام العملية التعليمية في عدد من مدارس مطاي."جريده الراصد24 -->
جريدة الراصد 24 جريدة الراصد 24

داخل المقال

جاري التحميل ...

لجان الوزارة تتابع انتظام العملية التعليمية في عدد من مدارس مطاي."جريده الراصد24

 "

لجان الوزارة تتابع انتظام العملية التعليمية في عدد من مدارس مطاي."جريده الراصد24

كتبت /شيماء السيد


في إطار الجولات المتواصلة من الوزارة بمختلف مدارس الجمهورية رافق الدكتور علاء محمد صابر مدير عام الوزارة ، العميد إيهاب شكري إشراف عام تغذية، الأستاذ محمد علي عبدالصبور مدير إدارة التغذية بالمديرية والمهندس أسامه فرحات مهندس تكنولوجي  ، قيادات إدارة مطاي التعليمية 

الأستاذ حسين صلاح مدير عام الإدارة 

والأستاذ هاني صلاح وكيل الإدارة 

والأستاذ إبراهيم رزق مدير قسم المتابعة الفنية

الأستاذ محمد جيلاني مدير التعليم الثانوي 

الأستاذ عمر رجب مدير التعليم الإبتدائي 

الأستاذ عبدالمنعم سيد مدير التعليم الإعدادي

وذلك للوقوف على مدى تنفيذ التعليمات والالتزام بالقرارات المنظمة للعملية التعليمية في عدد من مدارس إدارة مطاي التعليمية .


واستهل سيادته، جولته التفقدية بزيارة مدرسة "العروبة الابتدائية"  حيث اطلع على طبيعة الكثافة الطلابية بالمدرسة ونظام التغذية وسير العملية التعليمية.


وحرص خلال تفقده لفصول الصف الخامس الابتدائي على التعرف على مستوى قراءة الطلاب للدروس، والاطلاع على كراسات الحصة والواجب كما تفقد عددًا من المعامل، وغرفة الأنشطة.


وفي هذا الصدد، شدد على أهمية الحفاظ على نظافة الفصول وانتظام المعلمين، والطلاب، وتفعيل لائحة الانضباط المدرسي.


 ثم توجه سيادته إلى مدرسة "مطاي الثانوية بنات"حيث تابع أداء التقييمات الأسبوعية لطالبات الصف الأول والثاني الثانوي ونسب الغياب، موجهًا بالتشديد على متابعة عملية تقييم الطالبات لرفع أدائهم ومستواهم الدراسي.


كما وجه  لجنة المتابعة وقسم التعليم الثانوي بالتأكد من حسن سير العملية التعليمية بالمدرسة ونسب الحضور وكذلك الالتزام بمتابعة التقييمات الإسبوعية ولائحة الانضباط المدرسى.

كما استمع إلى أراء الطالبات في بعض النقاط المتعلقة بالتقييمات الإسبوعية مؤكدا نقلها إلى الجهات المعنية. 


وعقب ذلك، تفقد سيادته لمدرسة "مطاي الإعدادية بنات"  حيث حرص خلال التفقد على التأكد من عدم وجود عجز في أعداد المعلمين، وكذلك تفعيل حصص التقييم الأسبوعي لبعض المواد، فضلًا عن متابعة كراسات الحصة والواجبات للطالبات، كما ناقش طالبات الصف الأول الإعدادي حول مدى استيعابهم للدروس.


وتابع  جولته بتفقد مدرسة "الثورة الابتدائية "  وحرص خلالها على متابعة كراسات الحصة والواجبات والتقييمات الأسبوعية فى عدد من المواد، والاطمئنان على مستوى الطلاب الدراسي.


وقد أثنت اللجنة في نهاية الزيارة على مستوى المدارس بإدارة مطاي والالتزام بالتقييمات ومستوى الطلاب وكذلك النظافة العامة بجميع المدارس وشكر المديرين والمعلمين، كما وجهت اللجنة الشكر لمدير عام الإدارة على الجهود المبذولة بوضوح في كافة المراحل الدراسية.


خالص الشكر والتقدير والإحترام لمسئولي الإعلام التربوي بالمدارس علي توثيق الزيارة بشكل ممتاز دمتم متميزين.

التعليقات



جريدة الراصد24

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جريدة الراصد 24

2020