باستثمارات مليار جنيه.. «القابضة للكهرباء» توافق على تدشين مركز تحكم آلي بالمنيا. جريده الراصد24 -->
جريدة الراصد 24 جريدة الراصد 24

داخل المقال

جاري التحميل ...

باستثمارات مليار جنيه.. «القابضة للكهرباء» توافق على تدشين مركز تحكم آلي بالمنيا. جريده الراصد24

 


باستثمارات مليار جنيه.. «القابضة للكهرباء» توافق على تدشين مركز تحكم آلي بالمنيا. جريده الراصد24

كتبت ـ مروة محسن
 


                                 

                     


وافقت الشركة القابضة لكهرباء مصر على تدشين مركز تحكم آلي جديد في قطاعي المنيا شمال وجنوب المنيا والتابعين لشركة مصر الوسطي لتوزيع الكهرباء.


وقال المهندس رأفت شمعة رئيس شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء والعضو المنتدب للشركة، إن إجمالي تكلفة مركز التحكم الجديد تصل لنحو مليار جنيه، ومن المقرر أن يتم تدشينه خلال العام المالي المقبل 2024-2025.


ووافقت الجمعية العامة للشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقي، أمس، على مشروع الموازنة التخطيطية للعام المالى 2024/2025 لشركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء.


وتستهدف الموازنة الجديدة إجمالي استثمارات تصل إلى 2.055 مليار جنيه متضمناً إنشاء تحكم آلي بقطاعي المنيا شمال وجنوب بقيمة 1.214 مليار جنيه وذلك للمراقبة الآلية لشبكة التوزيع وسرعة إصلاح الأعطال وتقليل فترة الانقطاع، ومستهدف وفر (رصيد نقدية) في 30/6/2025 بقيمة 973 مليون جنيه.


وأضاف شمعة أن مركز التحكم الجديد سيساهم في المراقبه الآليه لشبكة التوزيع وسرعة إصلاح الأعطال وتقليل فترة الانقطاع، وضمن خطة التحول إلى الشبكات الذكية وخفض نسبة الفقد بالشبكات.


ويقع المشروع في نطاق شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء 5 محافظات وهى الفيوم وبنى سويف والمنيا واسيوط والوادى الجديد  والتى تمثل حوالى 51% من مساحة مصر ، ومن المتوقع ارتفاع عدد المشتركين إلى 5.252 مليون مشترك في نهاية العام المالي 2024/2025 بنسبة زيادة قدرها 6.5% عن المتوقع للعام المالى الحالى .


وأشار إلى أنه من المستهدف وصـول الحمل الأقصى للشركة إلى ( 4100) ميجاوات مقابل حمل أقصى قدره ( 3731 ) ميجاوات متوقع للعام المالى الحالي بنسبه تطور بلغت حوالى 10%  لذا تم وضع مشروع للموازنه التخطيطيه للشركة لتحقيق ما يلبى احتياجات جميع العملاء .

التعليقات



جريدة الراصد24

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جريدة الراصد 24

2020