إعداد القادة الثقافيين تقدم منظومة الإيصال الإلكتروني بالبحر الأعظم جريده الراصد24 -->
جريدة الراصد 24 جريدة الراصد 24

داخل المقال

جاري التحميل ...

إعداد القادة الثقافيين تقدم منظومة الإيصال الإلكتروني بالبحر الأعظم جريده الراصد24

 

إعداد القادة الثقافيين تقدم منظومة الإيصال الإلكتروني بالبحر الأعظم جريده الراصد24

هبه الخولي / القاهرة
 


افتتحت الدكتورة منال علام رئيس الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين الورشة التدريبية " منظومة الإيصال الإلكتروني  "وذلك للعاملين بديوان عام الهيئة و،أقاليم القاهرة  ، وشرق الدلتا الثقافيين،والفروع التابعة لهما وذلك بمكتبة البحر الأعظم بالجيزه بالتعاون مع مصلحة الضرائب .

حيث أوضحت علام ان الهدف من الورشة تعريف المتدربين بآليات الإيصال الإلكتروني والذي يعد أبسط الصيغ لإثبات عملية البيع، والذي يتم إصداره للمستهلك النهائي الذي قد لا يكون لديه ملف ضريبي، وتخطط مصلحة الضرائب لإطلاق نظام للمكافآت والحوافز لتشجيع المواطنين على الإبلاغ عن التجار ورفع الإيصالات التي حصلوا عليها عند الشراء.

وهو ما أوضحه كلا من الأستاذ مدير إدارة الاتفاقات وتبادل المعلومات والأستاذة شرين كمال مسئول متابعة مشاكل منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة مبينين أن الفاتورة الإلكترونية هي وثيقة رسمية تصدر على الأغلب ، بين شركة وشركة أخرى أو عند التعامل مع الجهات الحكومية أو لإثبات معاملات أصحاب المهن الحرة لدى مصلحة الضرائب، يتم كذلك إصدار أنواع أخرى من الإثباتات كالإيصال الذي تأخذه .

وهو ما بدأته مصلحة الضرائب المصرية لبدء منظومة الإيصال الإلكتروني والتي تعتبر تالية ومُكمِّلة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

بالرغم من أن هناك فروق بينهما فالفاتورة الإلكترونية تكون طرفي التعامل فيها بين ممول وممول آخر، ويجب أن يكون بها توقيع إلكتروني أوختم إلكتروني في حين أن منظومة الإيصال الإلكتروني طرفي التعامل فيها بين ممول ومستهلك نهائي ،ولا تحتاج إلى توقيع إلكتروني، ولكن يجب وجود شهادة للختم الإلكتروني لأنه يساعد في عملية التسجيل الذاتي على المنظومة، كما يجب فيها توافرأجهزة نقاط بيع و قد تكون هذه (الأجهزةPOS) أو عن طريق أجهزة الكاشير أوعن طريق نظام محاسبي مرتبط بطابعة وكذلك لابد من تسجيله.

وقد أوضح الأستاذ صلاح أن أهداف منظومة الإيصال الإكتروني يكمن في التحول الرقمى للتعاملات التجارية والمساهمة فى دمج الاقتصاد غير الرسمي فى الاقتصاد الرسمي والقضاء على السوق الموازي،وتكوين قاعدة بيانات دقيقة وشاملة لجميع المعاملات التجارية لاستخدامها فى تحليل البيانات ،والتيسير على الممولين بتطوير آليات الفحص ورد الضريبة و تقديم الإقرارات .

وتقع مسئولية تشغيل منظومة الإيصال الإكترونى على عاتق فريق التشغيل بموجب هذه المسئولية يقوم الفريق بتقديم الخدمات الاتية للمصلحة

خدمات تشغيل تطبيقات المنظومة

خدمات الدعم الفنى لموظفي المصلحة

خدمات التجهيز والتفعيل والدعم وصيانة واستبدال و إدارة و مراقبة نقاط البيع (POS)

خدمات تشغيل تحليل البيانات .

التعليقات



جريدة الراصد24

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جريدة الراصد 24

2020