المجتمع المصري بين الماضي والحاضر بصالون جريده الراصد24 -->
جريدة الراصد 24 جريدة الراصد 24

داخل المقال

جاري التحميل ...

المجتمع المصري بين الماضي والحاضر بصالون جريده الراصد24

 

المجتمع المصري بين الماضي والحاضر بصالون  جريده الراصد24

كتبت/ناهد حسب الله
 

شهد مسرح بيت ثقافة تمي الامديد لقاءً أدبيًا للصالون الثقافي بفرع ثقافة الدقهلية ، ضمن الفعاليات الأدبية للهيئة العامة لقصور الثقافة تحت اشراف الكاتب محمد عبد الحافظ نائب رئيس الهيئة  المقدمة في إطار برامج وزارة الثقافة.

 واستضاف الصالون الدكتور  البسيوني جاد  رئيس قسم الاجتماع بكلية آداب جامعة الزقازيق  في لقاء  حول "المجتمع المصري بين الماضي والحاضر "، وأدار الصالون، الكاتب طارق العوضي رئيس نادي الأدب المركزي بالدقهلية، وأشار في بداية حديثه إلى عظم الدور الثقافي الذي تقوم به الهيئة العامة لقصور الثقافة مع المواطنين والدليل وجود صالون الدقهلية بمدينة تمي الامديد.

تحدث د. بسيوني على أهمية ربط جميع ثوابت المجتمع القديمة والتي تؤكد خصوصية قيم المصريين التراكمية عبر حضارتهم القديمة وصولا للجيل الجديد الذي يحتاج منا العمل على تثبيت قيمنا الخاصة بنا بداخلهم عبر تواصل حقيقي لا انقطاع فيه.

أشار د. بسيوني أن الدولة لا تقصر في القيام بواجباتها وعلينا أن نعضد ذلك بقوة حتى ترتقي الدولة إلى القوة التي تمكنها من تقديم كل ما يمكن للمواطن من أجل تحسين حياته وازدهارها.

من جهته قدم د. البسيوني  جاد  الشكر للحضور واستضافته في الصالون الأدبي،  مؤكدا علي أهمية القيم والأخلاق في المجتمع

، واختتم الصالون بقصائد في شعر العامية للشعراء "ايمن عبد العال سلامه ، محمد البيه "

يقام فعاليات الصالون تحت اشراف اقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج ،فرع ثقافة الدقهلية برئاسة د عاطف خاطر،إدارة الخدمات الثقافية بالفرع برئاسة ممدوح عبد الرازق

التعليقات



جريدة الراصد24

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جريدة الراصد 24

2020