نداء عاجل إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي. جريده الراصد24 -->
جريدة الراصد 24 جريدة الراصد 24

داخل المقال

جاري التحميل ...

نداء عاجل إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي. جريده الراصد24

 


نداء عاجل إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي. جريده الراصد24

بقلم :  محمد عبدالمجيد هندي
 


معالى الرئيس عبد الفتاح السيسي،


أتوجه إليكم بهذا النداء العاجل، من قلبٍ ملؤه الإخلاص ووعيٌ عميق بتحديات المرحلة الراهنة، لأعبر عن تقديري العميق لما تتحملونه من مسؤولية وطنية جسيمة. إنكم على عاتقكم حملت الأمانة الكبرى، وساهمتم ببسالة في دفع مصر إلى الأمام، في ظل ظروف معقدة وغير مسبوقة.


نحن، في المجلس القومي للعمال والفلاحين تحت التأسيس، بقيادة النقابي المستقل محمد عبد المجيد هندي، نضع أمام أعينكم الرؤية التي نؤمن بها، والرغبة الأكيدة في العمل جنبًا إلى جنب مع سيادتكم لتحقيق أهداف الوطن في أبهى صورها. إن التحديات التي نواجهها تتطلب منا جميعًا شجاعة وحكمة لا نظير لهما، ولذا فإننا نطلب من سيادتكم منحنا الفرصة لتحقيق الأهداف التي نصبو إليها.


إن مسؤوليتكم الوطنية العظيمة تتطلب تفعيل المبادرات التي تهدف إلى تعزيز دورنا في المجتمع، وبالأخص في تعزيز العدالة والمساواة، وترسيخ قيم الانتماء الوطني، وبناء عنصر بشري قادر على مواجهة تحديات العصر الحديث. إن تحقيق هذه الأهداف يتطلب مننا وجود مساحة قانونية واضحة تعزز من قدرتنا على الإسهام الفعّال في بناء مستقبل أفضل لمصر.


لكننا نواجه حاليًا عقبة كبيرة تعيق قدرتنا على تحقيق أهدافنا، وهي التحديات القانونية التي تفرضها القوانين الحالية. وفقًا لقانون التنظيمات النقابية رقم 213 لسنة 2017، نجد أن هناك قيودًا تعوق التعددية النقابية، وتحد من قدرة الكيانات العمالية المستقلة على أداء دورها الفعّال.


في ضوء هذه العقبة، قمت بإعداد مسودة مشروع قانون جديد للتنظيمات النقابية، يتألف من 52 مادة، ويستند إلى المعايير الدولية للعمل وإلى الدستور المصري لعام 2014 وتعديلاته. يهدف هذا المشروع إلى تجاوز التحديات القانونية الحالية، ويضمن لنا القدرة على العمل بفعالية أكبر في إطار قانوني يتيح لنا تحقيق أهدافنا.


إنني أؤكد على أن كل الجهات المعنية تدرك تمامًا أهداف المجلس القومي للعمال والفلاحين تحت التأسيس، وما يتضمنه من تقنيات قانونية ترمي إلى تحسين الوضع الراهن وتعزيز دورنا في المجتمع. لذا، نناشد سيادتكم التفاعل مع هذه المسودة، ودعم المبادرات التي نسعى لتحقيقها، بما يتماشى مع مصالح الوطن العليا وتطلعات شعبه.


نحن نثق في حكمتكم ورؤيتكم المستقبلية، ونأمل أن تجدوا في هذا النداء تعبيرًا صادقًا عن إصرارنا على المساهمة في بناء مصر التي نطمح إليها، مصر التي تكون فيها العدالة والمساواة ركيزتين أساسيتين في كل ما نقوم به.


تفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير،


محمد عبد المجيد هندي

مؤسس ورئيس المجلس القومي للعمال والفلاحين تحت التأسيس

التعليقات



جريدة الراصد24

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جريدة الراصد 24

2020