حفل تخريج الدفعة الأولى لتخصص صيانة الأجهزة الطبية "التعليم الفني المزدوج " جريدة الراصد 24 -->
جريدة الراصد 24 جريدة الراصد 24

داخل المقال

جاري التحميل ...

حفل تخريج الدفعة الأولى لتخصص صيانة الأجهزة الطبية "التعليم الفني المزدوج " جريدة الراصد 24




هناء الحديدي_الدقهلية


 نسقت ا. د .نسرين صلاح عمر عضو مجلس النواب ، بالشراكة مع فريق كلية الهندسة في رحاب كلية الهندسة جامعة المنصورة وتحت رعاية رئيس الجامعة ا. د. شريف خاطر  ، احتفالية تخريج الدفعة الأولى لطلاب التعليم الفني بنظام التعليم المزدوج تخصص "صيانة الأجهزة الطبية " ؛ تتويجاً  لرحلة قادت مسيرتها منذ ٢٠٢١ كمقترح مع وكيل وزارة التربية والتعليمي ذات الوقت و تم  عقد بروتوكول التعاون بين جامعة المنصورة و ادارة  التعليم  الفني بالوزارة .


هذا وقد اهتمت البرلمانية بذلك التخصص ؛ لما وجدته من عجز في سوق العمل لهذا التخصص في العمالة الفنية أثناء جائحة كورونا ، حيث  بدأت الخطوات التنفيذية مع الجهات المعنية كخطوة من خطوات الإستعداد للجمهورية الجديدة ، تماشياً مع القيادة السياسية بضرورة الاهتمام بالشباب و تطوير التعليم ؛ لسد احتياج سوق العمل المتطور .

حضر الاحتفالية مع الطلاب  لفيف من السادة اعضاء هيئة التدريس  ووكيل وزارة التربية و التعليم بالدقهلية و مسؤولي التعليم الفني و المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة المنصورة  ، و ممثلاً عن إدارة التعليم الفني بالوزارة د . فاطمة نايل مدير ادارة التدريب  لتطوير التعليم الفني .

 

من جانبها أشارت " عمر" ، أن برنامج"  تخصص صيانة الأجهزة الطبية " ، هو مشاركة واقعية في المبادرة الرئاسية " بداية جديدة"  لبناء الإنسان المصري وتنفيذاً حقيقياً للمحور الرئيسي للمبادرة في بناء الإنسان ، والذي يتمثل في توفير تعليم أفضل ، وتأمين فرص العمل اللائق  بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل .

وتابعت" عمر " : ومن منطلق خبرتي الدراسية والعملية أعلم جيداً بأن "المجال الصحي" من أخصب الميادين في العمل والعلم " ، كما أؤمن إيماناً كبيرا بأن التعليم الفني هو لبنة أساسية في بناء الجمهورية الجديدة .


واختتمت " عمر " كلمتها بتمني التوفيق والنجاح للخريجين ، وقدمت الشكر لفريق العمل الجاد الدوؤب من وزارتي التعليم العالي ، و التربية و التعليم و التعليم الفني ؛ لمشاركتهم في هذا الإنجاز العظيم .

التعليقات



جريدة الراصد24

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جريدة الراصد 24

2020