وزير الصحة: 480 حالة نزلات معوية في أسوان والإجراءات جارية للتعامل معها. جريدة الراصد 24 -->
جريدة الراصد 24 جريدة الراصد 24

داخل المقال

جاري التحميل ...

وزير الصحة: 480 حالة نزلات معوية في أسوان والإجراءات جارية للتعامل معها. جريدة الراصد 24


كتب/عصام العربي


قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، إن "الاشتراك في المناطق الجغرافية المصابة بحالات النزلات المعوية في محافظة أسوان دفع مدير الشؤون الصحية إلى إبلاغ أجهزة الرصد في وزارة الصحة".


وأضاف: "لدينا رصد مستمر على جميع محافظات الجمهورية، ولجان لإدارة الموقف بالتعاون مع المحافظة والأجهزة المعنية".


وخلال مؤتمر صحفي، أوضح الوزير أن "إجمالي الحالات التي ترددت على المستشفيات بسبب النزلات المعوية في أسوان منذ ظهور هذه الحالات بلغ حوالي 480 حالة". وأكد أن هذه الحالات تعاني من أعراض بسيطة، حيث كانت الترددات تعني زيارة المستشفيات والطوارئ لرصد الشكاوى وتناول العلاج.


وكشف الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة، سبب النزلات المعوية في محافظة أسوان، خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن هناك أسبابًا كثيرة للأمراض المختلفة التي تشارك في النزلات المعوية.


وأوضح وزير الصحة والسكان، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمحافظة أسوان، أن المعامل المركزية بالقاهرة كشفت عن وجود مرض بالبكتيريا الإشريكية القولونية بين الحالات في أسوان.


وأشار الوزير إلى أن الحد من الإصابة بالنزلات المعوية سيكون منخفضًا للغاية إذا تم اتباع الإجراءات الصحية السليمة، وهي «غسل اليدين بشكل متكرِّر، خاصة بعد استخدام المرحاض وقبل تناول الطعام، شرب المياه الآمنة من المصادر غير الملوثة، تناوَلْ الطعام المطبوخ والساخن تمامًا وتجنب طعام الباعة المتجولين، وغسل الفواكه والخضروات جيدًا قبل تناولها».


وأهاب وزير الصحة والسكان بجميع المواطنين عدم الالتفات إلى الأخبار غير الموثقة والحصول على معلوماتهم من الإفادات التي تصدرها الجهات المختصة بوزارة الصح

التعليقات



جريدة الراصد24

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جريدة الراصد 24

2020