نظمت السفارة المصريةو الملحق العسكري بالكويت إحتفالية بمناسبة الذكرى الـ 51 لأنتصارات أكتوبر جريدة الراصد 24 -->
جريدة الراصد 24 جريدة الراصد 24

داخل المقال

جاري التحميل ...

نظمت السفارة المصريةو الملحق العسكري بالكويت إحتفالية بمناسبة الذكرى الـ 51 لأنتصارات أكتوبر جريدة الراصد 24



كتب: د فوزي الحبال 



استقبل السفير المصري بالكويت أسامة شلتوت والملحق العسكري عقيد أركان حرب مصطفي الدلال ولفيف من الملحقين العسكريين للدول العربية والأجنبية،وعن دولة الكويت اللواء ركن خالد درج الشريعان آمر سلاح الدفاع الجوي  الكويتي ، وسفراء الدول وكبار الكتاب، والإعلاميين وأعضاء الجالية المصرية بالكويت ( الاعلام سعد  الدين الكيلاني ،الشاعر هشام الرفاعي، دكتور حازم راجح، دكتور ابراهيم سلام ،دكتور ممدوح المصري ،الإعلاميةريهام غنيم ، الاعلامي عبد العزيز خيري، هاني كمال المنسق العام لملتقي المصريين ، أحمد الروبي، ،احمد يسري ،مهندس ماهر زين ،هشام العتاب خبير التسويق الرياضي والاعلامي،مستشار احمد علم الدين،مستشار جمال ابو الخير

،البلوجر احمد عباس،الفنانه هند

 عويضه عاشقة العود ،الفنانه ساره الروبي ،محمد خفاجة رئيس رابطة ابناء ابو تشت ،عادل محمود رئيس رابطه النوبه ،نايف عثمان رئيس رابطة شباب اسيوط، الصحفي سيد الغريب).


بدأ الحفل بعزف السلام الوطني للدولتين .

قال السفير المصري تحيامصر، في عيدها الوطني، ويبقى نصر أكتوبـر العظيـم نجما ساطعا يضىء سـماء مصر والمنطقة كلها، لم يكن هـذا الانتصار وليد الصدفة، بل ثمـرة لتخطيط دقيـق وإرادة حديدية، معركته ﺍلعظيم  في أعـادت الروح إلى الجيش المصـري العظيم في معركته الأسـطورية. سـيظل شــهر أكتوبر شــهر الكرامة والعـزة للامـة العربية.


وأضاف أن حرب أكتوبر بأنها ذكرى النصر والعبور من اليأس إلى الأمل، لافتاً إلى أنها حرب الكرامة واستعادة الثقة بالنفس، وحرب السلام والبناء ، وأوضح أن العلاقات الكويتية  المصرية بأنها تاريخية وتعود إلى عقود طويلة، مشيراً إلى أن التواصل

بين البلدين والشعبين الشقيقين لن ينقطع وهناك تلاحم بينهما تجسّد في مشاركة الكويت بثلث جيشها في حرب الاستنزاف حتى العبور، مما أسفر عن استشهاد 42 من عناصر الجيش الكويتي، وتم تكريم من ينوب عنهم ،وهذا يؤكد على الملاحم بين البلدين .


واعرب أن حرب العبور فى 6 أكتوبر 1973 ستظل محفورة في ذاكـرة التاريخ العربـي، لمـا احتوته مـن مضاميـن التعاضـد العربي الذي قاد للنصر سواء على جبهات المو اجهة .


من جهته، قال الملحق العسكري المصري بالكويت العقيد أركان حرب مصطفي الدلال ،أن تسليح الجيش المصري شهد طفرة كبيرة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدأت مصر بخطة تطوير شاملة في جميع أفرع وأسلحة القوات المسلحة لتعزيز قدرة الجيش لحماية الأمن القومي المصري والعربي في مواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة العربية،حيث يحتل الجيش المصري المرتبة رقم 15 فى القوى العسكرية عالميا والأولى عربياً، بينما تحتل إسرائيل المكان 17 ، في حين تحتل إيران المكان رقم  14.


قال دكتور حازم راجح ياتي شهر اكتوبر من كل عام محملاً بنسمات الزهو والفخار زهو بنصر على عدو مغتصب، ولايزال وفخار بعروبتا وتضامنه، انها ذكرى نحو حرب أكتوبر المجيدة التي مر عليها اليوم واحدا وخمسون عاماً، ولا تزال حلاوتها في القلوب نابضة بفرحة النصر.

 

وقال سعد الله الكيلاني إن نصر أكتوبر 1973 يوم العزة والكرامة يوم النصر سيظل خالدا في تاريخ مصر والأمة العربية يوم البطولات والأمجاد، ففي ذلك اليوم الذي لا يمثل فقط نصرا عسكريا باهرا حققته القوات المسلحة باقتدار بل هو تعبير فريد عن إرادة أمة وتماسك شعب استمد من تاريخه العريق صلابة وقوة لا تقهر.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن التاريخ سيقف طويلا أمام معجزة المصريين في أنقاذ الوطن من براثن الإرهاب.

التعليقات



جريدة الراصد24

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جريدة الراصد 24

2020