مضى ثلاثة شهور فقط على توليه المسؤولية كمحافظ للقليوبية . لم يخب ظننا فيه جريدة الراصد 24 -->
جريدة الراصد 24 جريدة الراصد 24

داخل المقال

جاري التحميل ...

مضى ثلاثة شهور فقط على توليه المسؤولية كمحافظ للقليوبية . لم يخب ظننا فيه جريدة الراصد 24




كتبت سمية أمين 


متابعات واجتماعات ونزول لأرض الواقع وجولات مستمرة، لقاءات مع المواطنين لحل مشاكلهم فوري.


 هذه خطوة على الطريق الصحيح 

مضى ثلاثة شهور فقط على توليه المسؤولية كمحافظ للقليوبية . لم يخب ظننا فيه فهو مهندس كفء وله تاريخ ناصع البياض في شركة كبرى مثل المقاولين العرب حيث أشرف على مشروعات كبرى في مصر وبعض الدول الأفريقية وغيرها، وجاء ترشيحه كمحافظ لمحافظة كبيرة مثل القليوبية تكتظ بالسكان والعشوائيات ومخلفات الجسيمة، وتحتاج إلى عمل شاق وفكر مستنير ومتابعة مستمرة، فجاء المهندس أيمن عطية كمحافظ للقليوبية مناسباً. وخلال هذه الشهور الثلاثة بذل جهدا خارقا حيث واصل النهار بالليل لمتابعة المشروعات المتوقفة واجتماعه برجال الأعمال والمستثمرين بالمحافظة لدفع عجلة الإنتاج والتفكير في إقامة مشروعات جديدة تخلق فرص عمل كثيرة للشباب . وقد اجتمع المحافظ تقريبا بكل طوائف المجتمع لأجل النهوض محافظة القليوبية تواصله الدائم مع قيادات الدولة لأجل تحقيق أحلام أبناء محافظة القليوبية أن يجعلها ذات شأن عظيم تليق أهاليها القليوبي. 

 مع استمرار نشاط المحافظ المهندس أيمن عطية . حيث قام بجولة مفاجئة اليوم في حي غرب وحي شرق شبرا الخيمة وطبعاً وجد صورة سيئة جدا للأوضاع في شوارع مدينة شبرا الخيمة حيث الإشغالات والأسواق العشوائية المنتشرة التي تسببت في شلل مروري وانتشار القمامة وعدم تحرك المشاة بدون مشاكل . مشاهد كثيرة سيئة لا تليق بمدينة صناعية كبرى وهي واجهة المحافظة. شملت الجولة أهم شوارع المدينة في حي غرب وحي شرق شبرا الخيمة وهي شوارع عرابي و ١٥ مايو والمنيل حيث وجه بإزالة كل الإشغالات والأكشاك المخالفة وتحرير محاضر لأصحابها وإزالة السوق العشوائي ونقل الباعة الجائلين إلى الباكيات بسوق المنيل وعددها 145 باكية واستغلال الساحة الكبيرة لإقامة باكيات أخرى.

بكل تأكيد نثمن جهد المحافظ، وعلى السادة رؤساء الأحياء تنفيذ تعليماته بالمتابعة المستمرة لعدم تكرار مثل هذه الصورة السيئة . كما وجه المحافظ باستغلال الجزيرة الوسطى في الطرق لإقامة أكشاك حضارية عليها.

أتمنى من المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية الذي لديه طموح كبير وأملا في تغيير العشوائيات إلى صورة حضارية أن يستكمل جولاته في شبرا الخيمة شارع الخمسين وفي مناطق الفرنوانى ودمنهور شبرا الخيمة بالشارع الرئيسي المواجه لقسم أول شبرا الخيمة حيث الإشغالات والباعة الجائلون يفترشون هذه المناطق وأسواق عشوائية بها حتى أمام مقابر دمنهور شبرا ومستشفى النيل. 

كما أتمنى أن تشمل هذه الحملات ساحات انتظار السيارات العشوائية. ويشترك في عشوائيتها الأحياء أنفسهم . ونظرة أخرى إلى ميدان المؤسسة الشوارع المجاورة له حتى الشارع الرئيسي أمام مبنى حي غرب والأنفاق المملوءة بالقمامة والباعة الجائلين.

وأن يُحْصَر الأكشاك الفعلية، ويتم التقنية وضعها الفعلية من حيث مساحة الكشك وكهرباء المخالفة له وإزالة الأكشاك من جوار مدارس التي تسبب خطورة كبيرة على أطفالنا وتُنْقَل أماكن أخرى 


 .

التعليقات



جريدة الراصد24

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جريدة الراصد 24

2020