العراق : ورشة توعوية للوقاية من سرطان الثدي في المعهد التقني جريده الراصد24 -->
جريدة الراصد 24 جريدة الراصد 24

داخل المقال

جاري التحميل ...

العراق : ورشة توعوية للوقاية من سرطان الثدي في المعهد التقني جريده الراصد24

 


العراق : ورشة توعوية للوقاية من سرطان الثدي في المعهد التقني جريده الراصد24

كريم ال علي - بغداد
 


في إطار فعاليات شهر أكتوبر الوردي العالمي، نظم المعهد التقني النجف التابع لجامعة الفرات الأوسط التقنية ورشة عمل توعوية حول سرطان الثدي، تحت رعاية الأستاذ الدكتور حسن لطيف الزبيدي، رئيس الجامعة، وإشراف الأستاذ الدكتور حيدر حسن العبدلي، عميد المعهد، وبالتنسيق مع شعبة الإعلام والاتصال الحكومي ووحدة شؤون المرأة.


قدمت الورشة الدكتورة هديل فاضل الجبوري، المتخصصة في النسائية والتوليد، حيث تناولت أسباب سرطان الثدي وأعراضه المبكرة وطرق الوقاية منه، مشددة على أهمية الكشف المبكر لتعزيز فرص الشفاء.


شهدت الورشة تفاعلاً كبيرًا من الطالبات والموظفات، حيث تم طرح العديد من الأسئلة والاستفسارات حول المرض. كما ساهمت الدكتورة هدى سعد في تنظيم الأنشطة التوعوية المتكاملة، التي تهدف إلى رفع الوعي المجتمعي بشأن سرطان الثدي.


وأكد الأستاذ الدكتور حيدر حسن العبدلي، عميد المعهد، على أهمية هذه الفعاليات في خدمة المجتمع المحلي، مشيرًا إلى دور المعهد في التوعية الصحية. وأوضح أن سرطان الثدي يشكل تهديدًا لصحة المرأة، لكن الفحوصات الدورية والتوعية يمكن أن تساهم بشكل كبير في تقليل انتشاره وتحقيق نتائج إيجابية.


من جانبها، أكدت الدكتورة هديل الجبوري أن الهدف من الورشة هو تمكين النساء من التعرف على أعراض المرض في مراحله المبكرة، وتشجيعهن على إجراء الفحوصات الدورية لزيادة فرص الشفاء.


تأتي هذه الورشة كجزء من سلسلة مبادرات ينفذها المعهد التقني النجف لتعزيز الوعي الصحي لدى أفراده والمجتمع المحلي.

التعليقات



جريدة الراصد24

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جريدة الراصد 24

2020